_

الابتكار سيجعل مستقبل الصناعة الصينية أجمل

منعت وزارة التجارة الأمريكية يوم الاثنين 16 نيسان الجاري، الشركات الأمريكية من بيع المكونات الإلكترونية إلى شركة زد تي إي لصناعة معدات الاتصالات الصينية. وقد أثار هذا القرار مناقشات عميقة، ركزت على حاجة الصين الملحة لدعم تطوير تكنولوجياتها الأساسية في…

إلى أين تمضي العلاقات العربية مع الصين؟

أستغرب ألا تدفع التغيرات المتسارعة التى تشهدها الصين على صعيد النمو الاقتصادى وزيادة التبادل التجارى مع كل أقاليم العالم بما فيها الشرق الأوسط، إضافة لبدء تواجدها العسكرى فى محيطنا الاستراتيجى ــ الدول العربية منفردة أو مجتمعة فى التفكير الجاد فى…

نهاية الإعلام الأمريكي

أتساءل كم من الناس، وليس الأمريكيين فقط، بل أولئك في البلدان الأخرى، توصلوا إلى استنتاج مفاده أن الولايات المتحدة اليوم مجتمع أقل حرية وأقل إدراكاً من المجتمعات البائسة المذكورة في روايات القرن العشرين. ومثلما لم يكن لدى الناس في هذه…

رفع السرية عن «ديريفاتسيا»

رفعت شركة "أورال فاغون زافود" الروسية السرية عن المظهر الخارجي لمنظومة "ديريفاتسيا" الواعدة للمدافع المضادة للجو.

عائلة ماي تربح الأموال من مهاجمة سورية

يعمل فيليب ماي، زوج رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، كأحد كبار المدراء التنفيذيين في شركة «مجموعة الرأسمال Capital Group» الاستثمارية المقدرة قيمتها بـ 1.4 ترليون جنيه إسترليني. وتملك هذه الشركة جميع أنواع الأسهم في الشركات حول العالم، ومن آلاف الأسهم…

التصدي لترسيخ «الافتراضات الكاذبة» حول الصين

الأخبار الكاذبة بصفتها نوع من الكذب، ينطبق عليها أيضا المثل القائل "إن حبل الكذب قصير". وفي الوقت الحالي، تتعاطى مختلف الدول بحذر شديد مع هذا النوع من الأخبار، كما قامت بعض الدول بوضع قوانين وتدابير للتصدي لها. أما الإفتراضات الكاذبة…

«عمداء الأسرى» وعقود من الزمان خلف القضبان

ثمانية وأربعون أسيرا قد مضى على اعتقالهم بشكل متواصل أكثر من عشرين عاما في سجون الاحتلال الإسرائيلي. بينهم خمسة وعشرون أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من ربع قرن، ومن بين هؤلاء اثنى عشر أسيرا كانوا قد تجاوزوا في الأسر الثلاثين…